close
الأخبار

أول تحرك خليجي بشأن الهـ.ـجوم الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي من قبل هذه الدولة العربية..فما علاقة ايران.؟

أصدرت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الاثنين، بيانًا عاجلا بشأن الهـ.ـجوم الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي في دولة الإمارات من قبل ميليشـ.ـيات الحوثـ.ـيين في اليمن.

ونددت الخارجية السعودية في بيان لها بالهجوم “الإرهـ.ـابي الجبان” الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي ونتج عنه قتلـ.ـى وجرحـ.ـى، مؤكدة وقوف المملكة التام مع دولة الإمارات الشقيقة أمام كل مايهدد أمنها واستقرارها.

وأشارت المملكة إلى “أن هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه قوى الشر ميليشيا الحوثي الإرهابية يعيد التأكيد على خـ.ـطورة هذه الجماعة الإرهابـ.ـية وتـ.ـهديدها للأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة والعالم”.

وأكدت السعودية على أنها مستمرة بالتصدي لكافة المحاولات والممارسات الإرهـ.ـابية للميليـ.ـشيا الحوثيـ.ـة من خلال قيادتها لقوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن.

وكانت شرطة أبوظبي أعلنت أن الهجـ.ـوم الذي تعرضت له منطقة “مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك، أسفر عن مقـ.ـتل 3 أشخاص، أحدهم من الجنسية الباكستانية واثنان من الجنسية الهندية إلى جانب إصابة 6 آخرين تراوحت إصـ.ـاباتهم بين البسيطة والمتوسطة.

وأضافت الشرطة قائلة: “السلطات المختصة تبدأ تحقيقًا موسعًا حول سبب الحريق والظروف المحيطة به”، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

ويأتي هذا فيما أعلنت ميليشيات الحوثـ.ـيين المدعومة من إيران في اليمن أنها نفذت “عملية نوعية في العمق الإماراتي”، وستبين تفاصيلها لاحقًا.

في وقت سابق اليوم أفادت شرطة أبو ظبي بوقوع انـ.ـفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية بمنطقة المصفح، وحريـ.ـق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبو ظبي الدولي، مؤكدة أنه “لا أضرار عن الحادثين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى