close
الأخبار

“الإغاثة الإنسانية” تدعو لإرسال مساعدات عاجـ.ـلة للنـ.ـازحين السوريين

بولنت يلدريم، رئيس هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات (İHH) التركية: العديد من الخيم انهـ.ـارت جراء كثافة الثلوج التي هطـ.ـلت بشكل مفاجئ وفاقـ.ـمت من الأوضاع المعيشية للنـ.ـازحين

دعا بولنت يلدريم، رئيس هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحـ.ـريات (İHH) التركية، إلى إرسال مساعدات عاجلة للنـ.ـازحين السوريين المقيمين في مخيمات بدائية إثر موجة أمطار وثلوج عصفـ.ـت بالمنطقة.

وتضررت مئات المخيمات الواقعة في المناطق السورية الآمنة المتاخمة للشريط الحدودي مع تركيا جراء أمطار وثلوج هطـ.ـلت خلال الأيام القليلة الماضية، وسط انعدام للمواد والمستلزمات الأساسية للتدفئة.

وفي حديث لمراسل الأناضول خلال جولة ميدانية لتنسيق المساعدات بالمنطقة، قال يلدريم إن العديد من الخيم انهـ.ـارت جراء كثافة الثلوج التي هطلت بشكل مفاجئ وفاقـ.ـمت من الأوضاع المعـ.ـيشية للنـ.ـازحين.

وأوضح أن الكثير من النـ.ـازحين انتقلوا إلى مخيمات أخرى وأصبـ.ـحت بعض الخيم تضم نحو 10 أو 15 شخصًا، والهيـ.ـئة تواصل إنشطتها الإغاثية لكن ما تقوم به لا يكفي بمفرده لمعالجة الوضع أمام شدة البرد.

وتابع: “نريد أن يبذل شعبنا (التركي) المزيد من الجهد وأن تكون منظمات المجتمع المدني أكثر نشاطًا في هذا الإطار، فهؤلاء الناس بحاجة إلى خيام ومعاطف وملابس شتوية وطعام وأسرّة وألحفة وحطب”.

وناشد يلدريم فاعلي الخير من تركيا والعالم لتقديم التبرعات وإعطاء الزكاة والصدقات لصالح سكان المنطقة المحتاجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى