close
الأخبار

مفوضية اللاجئين تكشف عن طريقة توزيع الأموال المجموعة من قبل اليوتيوبر أبو فلة بهذه الطريقة الصادمه

كشفت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة عن طريقة توزيع الأموال التي جمعها “اليوتيوبر” الكويتي “أبو فلة” من أجل تدفئة مئة ألف أسرة لاجئة، من عدة بلدان، بينها سوريا.

وأعلنت المفوضية، عبر حسابها الرسمي بـ “فيسبوك”، أن الأموال المجموعة من قبل “أبو فلة”، والتي زادت عن أحد عشر مليون دولار سيذهب نصفها لمساعدة الأسر من اللاجئين والنازحة، دون تحديد جنسيتها.

وأضافت أن المبالغ المالية المخصصة للاجئين ستصل إلى مستحقيها خلال الأشهر القليلة القادمة، دون أن تحدد البلدان التي ستشملها.

كما لم تكشف المفوضية عن كيفية توزيع النصف الآخر من التبرعات المجموعة، خلال حملة اليوتيوبر، التي استمرت قرابة أحد عشر يومًا، وببث مباشر تجاوز 200 ساعة.

ولاقت طريقة التقسيم استياء واسعًا بين المتابعين لصفحة المفوضية، إذ علق أحدهم: “وأين يذهب النصف الآخر؟ هل أنتم مفوضية اللاجئين أم مفوضية السارقين؟”.

وعلق آخر: “انتبه أبو فلة لن يصل دولار واحد للضحايا سيذهب إلى جيوب اللصوص”.

وكتب ثالث: “للأسف صارت بجيوبكم والفقير يبقى يعاني.. المفروض هو يروح يوزعه على معرفته اضمن … على أقل شغله على المكشوف”.

وأطلق “أبو فلة” حملتين، الأولى قبل شهرين، جمع فيها مبلغ مليون دولار، والثانية انتهت قبل أيام، جمع فيها ما يزيد عن 11 مليون دولار، وبذلك حطم رقمين قياسيين، أولهما بأطول بث مباشر على “يوتيوب”، والثانية بأضخم مبلغ مجموع عبر وسائل التواصل لأغراض إنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى