close
منوعات

6 من أغرب غرامات حول العالم: استخدام فيسبوك يغرمك 149 دولار في الصين

قد يؤدي خرق قانون أو قاعدة صغيرة في بعض الأحيان إلى دفع غرامة. على سبيل المثال تجاوز الوقت المخصص لك في موقف للسيارات.

لكن في جميع أنحاء العالم هناك العديد من القوانين والعقوبات المحلية غير العادية التي قد تكون مفاجأة بدءًا من إطعام طيور النورس إلى إحداث ضوضاء يوم الأحد وحتى عدد الأطفال لديك انقر أو قم بالتمرير لاكتشاف بعض الغرامات والرسوم الفريدة في العالم. جميع المبالغ بالدولار الأمريكي ما لم يذكر خلاف ذلك.

أغرب غرامات قد تدفعها حول العالم

الصين: استخدام هاتفك أثناء عبور الطريق غرامة تصل إلى 8 دولارات

قبل عامين تم وضع لوائح جديدة في شرق الصين لثني المشاة عن النظر إلى هواتفهم المحمولة أثناء عبور الطريق. ذكرت وسائل الإعلام الحكومية أن أولئك الذين يتجولون في الشوارع أثناء تصفح الأجهزة المحمولة قد يواجهون غرامات تصل إلى 50 يوانًا (8 دولارات / 6 جنيهات إسترلينية).

كانت أول حالة تم الإبلاغ عنها على نطاق واسع لإلقاء القبض على شخص ما في ونتشو ، حيث تم تغريم هو 10 يوانات (1.49 دولار / 1.13 جنيه إسترليني) لارتكاب الجريمة في يناير 2019.

كندا: ترك نوافذ سيارتك مفتوحة – غرامة 64 دولارًا

في نانايمو وهي مدينة في كولومبيا البريطانية بكندا تم تغريم امرأة تقريبًا 81 دولارًا كنديًا (64 دولارًا أمريكيًا / 45 جنيهًا إسترلينيًا) عندما تركت سيارتها متوقفة ونوافذها مفتوحة في عام 2012.

ينص القانون على أن: “السيارات المتوقفة في الأماكن العامة يجب أن يكون لها النوافذ أقل من عرض اليد ” لم تدرك عاملة المدرسة وجود القانون وتركت نوافذ سيارتها مفتوحة في ساحة انتظار سيارات مدرستها بسبب الطقس الحار.

ومع ذلك في هذه الحالة خفض ضابط الشرطة الغرامة إلى تحذيرها، تنطبق نفس القاعدة في أستراليا حيث قد يكلفك ترك نافذتك مفتوحة بضعة سنتيمترات عدة مئات من الدولارات في معظم الولايات.

ألمانيا: نفاد البنزين غرامة تصل إلى 84 دولارًا

يعد نفاد البنزين في الطريق السريع في ألمانيا أمرًا غير قانوني كما هو الحال عند السير على طول الطريق إذا واجهتك مشكلة، لذا تأكد من ملء خزان الوقود قبل الانطلاق.

في حالة نفاد الوقود تصل الغرامة إلى 70 يورو (84 دولارًا / 60 جنيهًا إسترلينيًا) لتعريض السائقين الآخرين للخطر لأنه يُنظر إليه على أنه ظرف يمكن منعه.

سويسرا: القيام بنزهة عارية – غرامة قدرها 92 دولارًا

قد لا تكون هذه هي الطريقة الأكثر تقليدية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، لكن التنزه عارياً في جبال الألب أصبح هواية شائعة بين أولئك الذين يحبون الذهاب إلى الطبيعة.

 

ولكن في عام 2010 تم الإبلاغ عن أحد المتجولين للسلطات بعد أن سار عارياً بجوار منطقة نزهة عائلية ومركز مسيحي لإعادة تأهيل مدمني المخدرات في منطقة أبنزل شديدة التقوى شرق سويسرا.

تم تغريمه 100 فرنك (92 دولارًا / 62 جنيهًا إسترلينيًا) نتيجة لذلك على الرغم من الاستئناف تم تأييده في حين أن العري العام ليس مخالفًا للقانون في سويسرا إلا أن الفحش العلني وهذا الحكم سمح للسلطات المحلية بفرض غرامة على الرياضة إذا اعتبروا أنها الأخيرة.

المملكة المتحدة: إطعام طائر النورس – غرامة 140 دولارًا

غالبًا ما يُنظر إلى طيور النورس على أنها مكافئة لحمام البحر العدواني وتتمتع بسمعة طيبة في خطف الطعام قررت مجالس السياحة في المملكة المتحدة أن لديها ما يكفي من تصرفات الطيور لأن هذا السلوك كان يؤجل الزائرين.

ولذلك تم فرض حظر على إطعامهم بموجب سلطات قانون الأحياء والبيئة النظيفة لعام 2005. أي شخص يُقبض على طيور النورس وهي تنزلق قد يواجه عاب شطيرة أو رقاقة غرامة 100 جنيه إسترليني (140 دولارًا).

الصين: استخدام Facebook ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى – غرامة 149 دولارًا
الصين لديها قواعد صارمة بشأن ما يمكن الوصول إليه عبر الإنترنت ومنصات مثل Facebook وكذلك محركات البحث بما في ذلك Google ، محظورة.

في الواقع يقوم “The Great Firewall of China” حاليًا بحظر أكثر من 8000 موقع للتغلب على هذه القيود ليس من غير المألوف بالنسبة للسكان المحليين والسياح على حد سواء تنزيل شبكة افتراضية خاصة (VPN) والتي تخفي موقعك.

ومع ذلك فإن استخدام VPN غير مسموح به تقنيًا وبدأت الشرطة في اتخاذ إجراءات صارمة. في عام 2019 ، تم تغريم رجل من قوانغدونغ تم القبض عليه وهو يستخدم شبكات VPN للوصول إلى المواقع المحظورة 1000 يوان (149 دولارًا / 113 جنيهًا إسترلينيًا).

 

الدنمارك: القيادة مع إطفاء الأنوار في النهار – غرامة 162 دولارًا

يمكن العثور على غرامة أخرى من شأنها أن تؤثر على السياح في إيطاليا. تتخذ السلطات من سواحل توسكانا إلى سردينيا إجراءات صارمة ضد السياح الذين يحاولون اقتحام بقعة شاطئية رئيسية من خلال ترك أشياء على كراسي التشمس طوال الليل. أولئك الذين يواجهون غرامات قدرها 200 يورو (240 دولارًا / 172 جنيهًا إسترلينيًا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى