close
منوعات

10 منتجات يفضل شراءها مستعملة لتوفير المال والحفاظ على البيئة

في هذا التقرير التالي، سنطلعك على 10 منتجات يمكنك شراؤهم مستعملين بدلاً من إهدار الكثير من المال، وفقًا لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي.

10 منتجات مستعملة يمكنك شراؤها بدلاً من الجديدة
الكتب
لقد وجدت الكتب طريقة للبقاء بيننا لعدة قرون، خاصة لدى هؤلاء الأشياء الذين يقدرون على الحفاظ عليها من التلف، سواء من الغلاف الخارجي أو صفاحتها الداخلية.

لذلك، فهي من ضمن الأشياء التي يمكنك شراؤها مستعملة، تعرضها للبيع بعد الانتهاء من قرائها، خاصة عندما تشعر بأنك لا تحتاج للتصفح في هذا الكتاب بعد الآن.

أدوات التقنية
تتحرك التكنولوجيا بسرعة كبيرة، ومن الصعب مواكبة هذه التغييرات، لا سيما من منظور اقتصادي، هذا هو السبب في أن طريقة تجاوز ذلك والحصول على بعض الأدوات التقنية، عن طريق شراء الأدوات المستعملة.

حتى أن بعض الشركات بدأت في تقديم منتجات محددة، تعمل بالإضافة إلى المنتجات الجديدة.

الدراجات
يمكن أن تكلف الدراجات الجديدة مبلغًا كبيرًا من المال، خاصةً إذا كانت دراجات احترافية، ولكن مع القليل من الإصلاح وطبقة طلاء جديدة، يمكن للدراجة المستعملة أن تسير بشكل جيد مثل الدراجة الجديدة.

هذا مفيد أكثر إذا كانت تلك الدراجة لطفل، يمكن أن يتفوق عليها في غضون بضعة أشهر، أو لشخص مبتدأ يحاول فقط تعلم قيادة الدراجات، عندما يحترف يبدأ في اختيار النوع المناسب له.

الملابس
في بعض الأحيان، لا يكون شراء قطعة ملابس جديدة لمناسبة خاصة هو الخيار الأفضل، إن حفل الزفاف أو أي مناسبة بشكل عام، يكون عبارة عن حدث مرة واحدة في العمر.

ويمكن أن تكون الملابس المستعملة مناسبة تمامًا للبعض، وربما بعد استخدامها، يمكنك إيجاد طريقة لبيعها واستعادة أموالك مع الاحتفاظ بذكريات الحدث الخاص.

الأدوات الرياضية
من المهم دائمًا الحفاظ على لياقتك البدنية، ولكن في بعض الأحيان تكون المعدات التي تحتاجها لمساعدتك في تحقيق أهدافك باهظة الثمن.

يعتبر جهاز الجري أو الأوزان الرياضية، من ضمن الأِشياء الذي يراها البعض أنها باهظة الثمن، في هذه الحالة يمكنك البحث عن جهاز مستعمل، يلبي احتياجاتك والوصول لهدفك من ناحية اللياقة البدنية، دون الحاجة لدفع الكثير من المال.

السيارات
عادة ما تفقد السيارات قيمتها بمجرد تركها، هذا هو السبب في أن شراء السيارات المستعملة يمنحك الفرصة لتحقيق هدفك في امتلاك سيارة دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال لشراء سيارة جديدة.

ضع في اعتبارك أنه يجب عليك فحص السيارة من قبل ميكانيكي قبل عملية الشراء، حتى لا يكون بها الكثير من المشكلات، التي ستحتاج منك نفق الكثير من الأموال، في هذه الحالة يفضل شراء سيارة جديدة.

المجوهرات
يمكن أن تحافظ المجوهرات على تفردها وقيمتها، حتى لو تم استخدامها، في بعض الأحيان يتخلص البعض من المجوهرات باهظة الثمن مقابل سعر أقل بكثير، لأنهم يشعرون أنها قديمة الطراز.

لكن هذه القطع فريدة من نوعها، ويمكن أن تكون ملكك بسعر أقل بكثير من الأحدث.

الآلات الموسيقية
لا تتغير الآلات الموسيقية بالسرعة التي تتغير بها المنتجات الأخرى، مثل الأجهزة الإلكترونية، وهذا يمنحك الفرصة لشراء أداة مستعملة من الدرجة الأولى، جيدة كأنها جديدة.

خاصة إذا كنت تبدأ مسيرتك الموسيقية، فإن شراء الآلات المستخدمة يمكن أن يمنحك فرصة للتأقلم مع منحنى التعلم الخاص بك، وعندما تشعر بمزيد من الراحة، يمكنك تغييرها إلى أخرى جديدة أو مستعملة.

الألعاب
يتغير ذوق الأطفال بسرعة كبيرة، في بعض الأحيان يحبون لعبة لمدة عام كامل، ثم فجأة يتخلصون منها وينتقلون إلى لعبة أخرى.

لهذا السبب إذا اشتريت لعبة مستعملة، يمكنك منح أطفالك فرصة الاستمتاع بها للوقت الذي يشعرون فيه أنهم لائقون، وبعد ذلك عندما ينتقلون إلى لعبة أخرى، لم تنفق الكثير من المال على لعبة مستهلكة.

أيضًا، عندما لا يريدون الألعاب بعد الآن، يمكنك منحها لطفل آخر يريد البدء في تكوين تجاربهم الخاصة معهم.

الأثاث
تمتلئ أسواق السلع المستعملة والمتاجر العتيقة بقطع الأثاث، التي استمرت لعقود عديدة ولا تزال قوية، وهذا دليل على مدى مقاومتها.

يمكن أن يؤكد لك الشراء من هذه الأماكن، أنك ستملأ منزلك بكل ما تحتاجه دون إنفاق كل مدخراتك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى