close
الأخبار

ما الذي سيحدث عندما تتوقف عن استخدام معجون الأسنان.? الخبراء يجيبون ويحذرون من هذه الامور الخطـ.ـيره للاطفال والكبار

نحن نعلم أن فكرة عدم استخدام معجون الأسنان لتنظيف أسنانك تبدو مجنونة ، فأنت تريد نفسا جديدا وأسنانا صحية ولثة قوية ، ولكن اتجاه التخلص من معجون الأسنان التقليدي الذي تم شراؤه من المتجر لصالح المزيد من الخيارات الطبيعية يستمر في النمو.

ولسبب وجيه ، فإن بعض بدائل معجون الأسنان لها بعض الفوائد المثيرة للإعجاب ، في حين أن بعض المكونات في معجون الأسنان التقليدي مخيفة بصراحة ، وفقا للقائمة التالية:

أولا: الفلوريد

وهو عنصر مثير للجدل في معجون الأسنان، وعلى الرغم من أنه صحيح أنه يمكن أن يساعد في تقوية المينا والأسنان بشكل عام عند استخدامها مع مرور الوقت، فمن المرجح أن يسبب الفلورايد مشاكل الغدة الدرقية، ومشاكل الخصوبة، والمشاكل العصبية، ومشاكل نمو الجنين عند استخدامها من قبل النساء الحوامل (وفقا ل Medical News Today)

ثانيا: تريكلوسان

عنصر ضار آخر في العديد من معاجين الأسنان ، يستخدم كعامل مضاد للبكتيريا ، ولكن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية حظرت استخدام هذا العنصر في الصابون المضاد للبكتيريا في عام 2016 ، مشيرة إلى عدم وجود دليل على أنه آمن ، فلماذا لا يزال في معجون الأسنان؟ لأن الصابون المضاد للبكتيريا هو دواء دون وصفة طبية ، مما يعني أنه يحتاج إلى موافقة إدارة الأغذية والعقاقير ، فإن الشيء نفسه لا ينطبق على معجون الأسنان ، ولأن هناك عددا قليلا جدا من الدراسات البشرية التي أجريت ، لم يثبت أن التريكلوسان غير آمن في البشر. هذا التطبيق، ومع ذلك، هي الدراسات الحيوانية التي أشارت إلى أن التريكلوسان قد تكون ضارة للخصوبة وصحة الغدة الدرقية، ويمكن أن تزيد من الحساسية لمسببات الحساسية (وفقا لـWebMD).

تحتوي العديد من معاجين الأسنان أيضا على عوامل رغوة مثل كبريتات لوريل الصوديوم، والتي هي في الأساس صابون سائل ، ونكهات اصطناعية يختار البعض تجنبها.

ما الذي يجب استخدامه بدلا من معجون الأسنان ولماذا قد يكون صحيا؟

وفقا لـ Healthline، هناك العديد من الفوائد لصنع معجون الأسنان الخاص بك في المنزل، بما في ذلك استخدام “الشاي الأخضر” باستخدام حاويات بلاستيكية أقل، والقدرة على اختيار المكونات الخاصة بك ، وخيارات لتخصيص كل شيء من النكهة إلى مستوى الكشط ، ومع ذلك ، يحذر. يتم تشجيع القراء على إجراء بحث شامل عن الوصفات التي قد تجدها عبر الإنترنت ، حيث يقترح البعض استخدام المكونات الضارة المحتملة ، على سبيل المثال ، يجب ألا تتضمن الخل أو بيروكسيد الهيدروجين أو عصير الليمون في معجون الأسنان محلي الصنع لأنها يمكن أن تسبب التعري. المينا والضرر الذي لحق أسنانك.

ومع ذلك، فإن العديد من المكونات المستخدمة عادة في معجون الأسنان محلية الصنع آمنة تماما ويمكن أن تكون صحية جدا.

زيت جوز الهند، على سبيل المثال، غالبا ما تستخدم كغسول الفم يسمى “سحب النفط”، يمكن أن تقتل البكتيريا في فمك، نضارة التنفس، ومنع تسوس الأسنان، وحتى الحد من الالتهاب، وبالتالي تحسين صحة اللثة.

قد يكون إدراج المريمية في معجون الأسنان فكرة جيدة لأنه تم العثور عليه للحد من التهاب اللثة وحتى علاج قرحة الفم.

صودا الخبز هو فعال، جلخ خفيف التي يمكن أن تساعد على تبييض الأسنان، وعلى الرغم من أن أي منتج آخر في هذه القائمة قد وافقت عليها جمعية طب الأسنان الأمريكية، وافقت صودا الخبز صودا الخبز آمنة وصحية لرعاية الأسنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى