close
منوعات

رغم إعـ.ـاقته.. نـ.ـازح سوري يرفـ.ـض الاستـ.ـسلام ويتغـ.ـلب على مـ.ـرض السـ.ـرطان (فيديو)

يعـ.ـاني صهيب عربو البـ.ـالغ من العمر 25 عاماً من تخـ.ـلّف عقـ.ـلي، ومنذ حوالي العام أصـ.ـيب بمـ.ـرض سـ.ـرطان العـ.ـقد اللمفاوية.

|| الفيديو في نهاية المقال ||

وتقول والدته إنه في الشتاء الماضي أثناء جلوسهم بالقرب من المدفأة، شاهدت وجه صهيب بدأ بالتـ.ـورُّم، وتحديداً منطقة الخد، فقامت بالذهاب به إلى مسـ.ـتوصف.

وأضافت أنه بعد الفحـ.ـص طلبوا منها أخذه إلى طبيـ.ـب مخـ.ـتص “أذن أنف حنجرة”، وبعد الفحـ.ـص وأخذ خـ.ـزعة اكتشـ.ـفوا أن معه سـ.ـرطاناً.

وأوضحت أنها علمت بأن ابنها بحاجة إلى جـ.ـرعات كيـ.ـماوي، وهي لا تملك ثمنها لأنها فقـ.ـيرة وأسعار الجـ.ـرعات مرتفعة جداً، ولكنْ تمكّـ.ـنت من الحصول عليها بالمجّان لأن منظمة تحـ.ـالف الأديـ.ـان تدعم المراكز الصحية بأدويـ.ـة لعـ.ـلاج مـ.ـرضى السـ.ـرطان.

بدوره، قال طبيب صهيب إن المـ.ـريض أصـ.ـيب منذ حوالي السنة بسـ.ـرطان العـ.ـقد اللمـ.ـفاوية، موضحاً أنه قيد العـ.ـلاج ولكن استجـ.ـابته ضعـ.ـيفة، لذلك هو الآن قيد المـ.ـراقبة بعد أن تلقّـ.ـى ثلاث جـ.ـرعات.

يُذكر أن اللمفـ.ـومة هي سـ.ـرطان في الجهاز اللمـ.ـفاوي، الذي يعد جزءاً من شبكة مكـ.ـافحة الجـ.ـراثيم في الجسم. ويشمل الجهـ.ـاز اللمفـ.ـاوي العقـ.ـد اللمفـ.ـاوية والطـ.ـحال والغدة الزعترية ونخاع العظم. وقد تـ.ـؤثر اللمفـ.ـومة على تلك الأجزاء جميعها، وكذلك على الأجهـ.ـزة الأخرى في جميع أنحاء الجسم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى