close
الأخبار

بشكل مفاجئ ولأول مرة..مـ.ـقاتلات روسية تخترق المجال الجوي لقاعدة عسكرية أمريكية في سوريا ومصادر تكشف عن اشـ.ـتباكات وشيكة..اليك التفاصيل

حلقت طائرات استطلاع ومقـ.ـاتلات روسية في سماء “المنطقة 55″، التي تضم قاعدة التنف ومخيم “الركبان”، والخاضعة لسيطرة التحالف الدولي ضد “داعـ.ـش” بقيادة الولايات المتحدة، عند المثلث الحدودي السوري- الأردني- العراقي.

وقال قائد فصيل “جيش مغاوير الثورة” العميد مهند الطلاع، إن الطائرات دخلت المجال الجوي صباح أمس، واقتربت إحدى الطائرات الحربية من الأخرى لمسافة قريبة كادت أن تؤدي إلى حادثة تصادم، ما يدل على عدم وجود تنسيق بينهما.

وأكد الطلاع أن الحادثة تعد الأولى من نوعها، منذ إنشاء التحالف الدولي بقيادة واشنطن قاعدة عسكرية في هذه المنطقة عام 2014، وفق موقع “القدس العربي”.

ورأى رئيس مركز “رصد للدراسات الاستراتيجية” العميد عبد الله الأسعد، أن الحادثة تأتي في إطار استعراض روسيا، قوتها، على خلفية التوتر مع الغرب في أوكرانيا.

وأضاف الأسعد لموقع “المدن”، أن المناورات التي أجرتها روسيا في شرق البحر المتوسط، وكذلك المناورات البرية في دير الزور، تجري على مقربة من القواعد الأميركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى