close
الأخبار

مجموعة “هاكر” مجهولة تعلن “الحـ.ـرب الإلكترونية” ضد روسيا وتتسبب بخـ.ـسائر هائلة بحجبها للقنوات الروسية والمواقع الحكومية..اليك التفاصيل

أعلنت مجموعة هاكر “مجهولة” “حـ.ـربا إلكترونية” ضد روسيا، مدعية أنها عطلت العديد من مواقع الحكومة الروسية ومواقع RT.

وأعلنت حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي تزعم أنها تمثل الجماعة مساء أمس الخميس أنها “دخلت رسميا في حـ.ـرب إلكترونية ضد الحكومة الروسية”، وهدمت عشرات المواقع الإلكترونية ردًا على العمل العسكري الذي قامت به البلاد في أوكرانيا.

وقد تأثرت مواقع الحكومة الروسية والكرملين والدوما ووزارة الدفاع وRT جميعا بالهجـ.ـوم الإلكتروني الواضح، مع تباطؤ بعض المواقع الإلكترونية وترك مواقع أخرى دون اتصال بالإنترنت لفترات طويلة على مدار اليوم.

وفي منشور آخر، قال حساب يزعم أنه يمثل “Anonymous” إنه في حين أن عملياتها “تستهدف الحكومة الروسية”، إلا أن هناك أيضا “حتمية أن يتأثر القطاع الخاص على الأرجح أيضا”.

وأعلنت شبكة قنوات RT أمس الخميس، تعرض مواقعها الإلكترونية لهـ.ـجمات حـ.ـجب الخدمات، وأن حوالي 27% من مصادر الهجمات تقع في الولايات المتحدة”.

وحسبما أفادت التقارير، فإن الهجمات بدأت بعد ظهر أمس الخميس وتحديدا في الساعة الخامسة مساء بتوقيت موسكو، ولا تزال مستمرة.

وجاء في بيان مركز التنسيق الوطني الروسي لحوادث الكمبيوتر (NCCC): “يمكن أن تهدف الهجمات إلى تعطيل عمل موارد وخدمات المعلومات الهامة لأغراض سياسية، ونشر مواد مضللة في الفضاء المعلوماتي الروسي لتشكيل صورة سلبية عن روسيا في نظر المجتمع الدولي”. ونصح بمراقبة النشاط الضار، وتنظيم المعالجة ذات الأولوية للمعلومات حول الحالات الشاذة.

كمجموعة لا مركزية ، لا يملك “Anonymous” أي تسلسل هرمي مركزي أو قيادة مركزية ، وبالتالي من المعروف أن عملياته تأخذ مجموعة واسعة من القضايا من وجهات نظر سياسية مختلفة.

وكان قراصنة تابعون لـ Anonymous قد هاجـ.ـموا في السابق مواقع الحكومة الأمريكية، ووكالة الاستخبارات المركزية (CIA)، وكنيسة ويستبورو المعمدانية، وISIS، وكنيسة السيونتولوجيا، ومؤسسة الصرع – التي استهدفت بالوماضات الساطعة في عام 2008 – من بين العديد من المواقع الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى