close
الأخبار

وزارة الدفاع الروسية تعلن سيطرة طيرانها الحربي على أجواء أوكرانيا وتدميـ.ـر 1114 منشأة و 314 دبابة وسقـ.ـوط كييف بات وشيكا..اليك التفاصيل

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طيرانها حقق السيطرة الجوية فوق كامل أراضي أوكرانيا، وأن قوات الجيش الروسي دمـ.ـرت 1114 منشأة من البنية التحتية العسكرية الأوكرانية منذ بداية العملية.

وأوضحت الدفاع الروسية في بيان نشرته صباح اليوم الاثنين أن من بين المنشأت التي تم تدمـ.ـيرها، 31 نقطة مراقبة ومركز اتصالات للقوات المسلحة الأوكرانية، و314 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى و57 راجمة صواريخ و121 قطعة من المدفعية الميدانية والهاون، و274 قطعة من المركبات العسكرية الخاصة.

وأشار البيان إلى أنه خلال اليوم الماضي، دمـ.ـرت القوات الفضائية الجوية الروسية 8 مركبات قتالية تابعة لمنظومات الدفاع الجوي Buk M-1 ومحطات توجيه لمنظومات S-300 وBuk M-1، و3 مواقع اتصال لاسلكي مع محطات P-14، و4 طائرات مقاتلة على الأرض وأخرى في الجو.

وأكد البيان أن القوات الروسية سيطرت على مدينتي بيرديانسك (جنوب شرق) وإنريرغودار في مقاطعة زابوروجيه، والتي تقع فيها “محطة زابوروجيه الذرية”.

وأضاف البيان أن الجنود الروس يسيطرون بشكل كامل على المنطقة المحيطة بالمحطة الذرية ويقومون بحراستها، بينما يواصل موظفو المحطة العمل كالمعتاد على صيانة المرافق ومراقبة الوضع الإشعاعي، الذي يبقى طبيعيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى