close
الأخبار

لبنان يدق ناقوس الخـ.ـطر و يعلن عن شروط جديدة لدخول السوريين إلى أراضيه ما اثار استغرابهم بعد ان تضمنت هذه الامور..اليك التفاصيل

وضعت المديرية العامة للأمن العام اللبناني شروطًا جديدة لدخول السوريين وغير السوريين، إلى لبنان، عن طريق حدوده البرية.

ونشرت المديرية بيانًا، عبر حساباتها الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي، أكدت فيه أنه بالاستناد لمقررات مجلس الوزراء الصادرة بتاريخ 30 أيلول، من العام الفائت، والإجراءات المعتمدة للوقاية من فيروس كورونا، فإنه يسمح للسوريين الحائزين على إقامات صالحة من لبنان والحائزين على إقامات مؤقتة لستة أشهر، بالدخول في كافة أيام الأسبوع.

واشترطت المديرية حصول المذكورين على شهادة تلقيح من فايروس كورونا، أو إبراز نتيجة سلبية لفحص “بي سي آر”، لا يتعدى تاريخ صدورها 48 ساعة.

وسمحت المديرية للسوريين القادمين لمراجعة السفارات الأجنبية بالدخول في كافة أيام الأسبوع، شريطة أن يكون بحوزتهم جواز سفر صالح، ومستند من السفارة التي يعتزمون مراجعتها، وفحص كورونا نتيجته سلبية، لا يتعدى تاريخ استصداره 48 ساعة.

وفيما يخص السوريين القادمين للعلاج، يشترط عدم اصطحابهم أكثر من شخصين من الأصول أو الفروع، وأن يكون بحوزتهم تقرير طبي خطي، بشرط حيازتهم أيضًا على نتيجة سلبية لفحص كورونا، لم يمض عليها أكثر من 48 ساعة، ويسمح لهم بالمكوث في البلاد 48 ساعة فقط.

ولفتت إلى أنه بخصوص الراغبين بالعبور “ترانزيت” فيجب أن تنطبق عليهم الشروط المتعلقة بالوقاية من كورونا، وأن يكون حضورهم إلى لبنان قبل 24 ساعة كحد أقصى من موعد الطائرة التي سيسافرون بها.

يذكر أن لبنان لا يمتلك أية حدود برية مفتوحة سوى مع سوريا، أما حدوده البرية الأخرى فهي مع فلسطين المحتلة، وهي مغلقة بشكل دائم، ولذا فإنه يعتمد على سوريا بكل صادراته ووارداته البرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى