close
أخبار العالمالأخبار

دقت ساعة الصفر… أمريكا تدرس إرسال قوى عسـ.ـكرية لأوكرانيا

كشف مسؤولون أمريكيون اليوم الأحد أن واشنطن تدرس إرسال طائرات حـ .ـربية وقوات عسكرية إلى أوكرانيا على خلفية الغزو الروسي والذي دخل يومه الـ 11.

وقال عضو الكونجرس، ريك سكوت، إنه لا يجب استبعاد إمكانية إرسال أمريكا قوات عسكرية إلى أوكرانيا في ظل التصعيد الروسي.

وأضاف “سكوت” لصحيفة “The Hill”: “لا بد من إبقاء كل الخيارات مفتوحة، لا أعتقد أنه يجب استبعاد ذلك في أي وقت”.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي طلب من الكونغرس المساعدة للحصول على أسـ .ـلحة لتجهيز القوات الأوكرانية مع استمرارها في مقاومة العملية الروسية في بلاده.

وفي سياق متصل قال مسؤولون أميركيون لصحيفة “بوليتكو” الأميركية إن إدارة بايدن تجري مناقشات مع بولندا من أجل تعويض أسطولها من الطائرات المقـ .ـاتلة إذا قررت وارسو نقل طائرات ميغ-29 المستخدمة إلى أوكرانيا.

ومن جانبها لم تعارض إدارة بايدن قيام الحكومة البولندية بمنح كييف طائرات ميغ، مما قد يؤدي إلى تصعيد التـ .ـوترات بين الناتو وموسكو.

وقال متحدث باسم البيت الأبيض لصحيفة “بوليتيكو”: “إننا نعمل مع البولنديين بشأن هذه القضية ونتشاور مع بقية حلفائنا في الناتو”. وتابع: “نحن نعمل أيضًا على القدرات التي يمكن أن نوفرها لردم الفجوة في بولندا إذا قررت نقل الطائرات إلى أوكرانيا”.

وأضاف المتحدث أن البيت الأبيض “لم يعارض بأي شكل من الأشكال نقل بولندا للطائرات إلى أوكرانيا”، مشيرًا إلى مدى صعوبة عملية نقل الطائرات إلى أوكرانيا.

وسبق أن أعلنت واشنطن عن تقديم مساعدة عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 350 مليون دولار، ليصل مجمل المساعدة خلال العام المنصرم إلى أكثر من مليار دولار.

وأوضح وزير الخارجية أنتوني بلينكن أن “هذه الحزمة ستشمل وسائل عسكرية دفاعية جديدة لمساعدة أوكرانيا على التصدي لتهديدات المدرعات والمقـ .ـاتلات والمروحيات والتهـ .ـديدات الأخرى التي تواجهها اليوم”.

المصدر: تركيا بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى