close
الأخبار

مشرعون أمريكيون يوجهون صفـ.ـعة قوية للاسد ويتقدمون بمشروع قرار جديد أمام الكونغرس بخصوص سوريا ستغير المعادلة كليا

تقدم مشرعون أمريكيون بمشروع قرار جديد أمام الكونغرس الأمريكي بخصوص سوريا، بمناسبة الذكرى السنوية الحادية عشر، لقيام الثورة السورية ضد نظام الأسد.

وأكد “موقع كلنا شركاء” أن العضوين في مجلس النواب الأمريكي، “جو ويلسون”، و”فيسنت غونزالز”، تقدما بمشروع قرار جديد، للاعتراف بالذكرى السنوية الحادي عشر، لقيام الثورة السورية.

وطالب المشرعان باعتراف الكونغرس بالذكرى 11 لاندلاع الثورة، والإشادة بشجاعة الشعب السوري الذي صبر طوال تلك المدة، وبشجاعة الناشطين، المطالبين بالديمقراطية، والتأكيد على دعم الحراك الثوري السوري ضـ.ـد الأسد، للوصول لدولة حرة وديمقراطية.

كما طالب النائبان “بايدن” بمعارضة محاولات التطبيع مع الأسد، وعدم الاعتراف بأي حكومة سورية يقودها الأخير، والاعتراف بعدم جدوى أي حل تحت سلطة النظام الحالي، وتطبيق حازم لقانون “قيصر”، وإلغاء مشروع خط الغاز العربي.

و دعا المشرعان الرئيس “بايدن” لإنشاء مقاربة جديدة للتصدي لكبتاغون الأسد، وإلغاء كل مشاريع الأمم المتحدة التي تقدم مساعدات للنظام، مع تأمين وصول تلك المساعدات لمستحقيها، ورفض الحوار مع روسيا تحت حكم “بوتين”، بخصوص سوريا.

وكانت السفارة الأمريكية في دمشق نشرت مطلع الشهر الجاري، على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، أن شهر آذار الجاري سيكون شهر المحاسبة لنظام الأسد، على جـ.ـرائمه بحق السوريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى