close
الأخبار

مقتـ.ـل مجموعة كاملة من ميليشيا أسد وحزب الله بهجـ.ـوم مفاجىء في هذه المافظة السورية

أفادت شبكة تدمر الإخبارية بسقوط نحو تسعة قتلـ.ـى وجرحـ.ـى من ميليشيا الفرقة الرابعة وميليشيا حزب الله اللبناني في بادية حمص الشرقية، وذلك عقب هجـ.ـوم مفاجئ شنّه عناصر من داعش على نقاط عسكرية في خربة التياس قرب مطار التيفور وعند نقطة الحجار غرب تدمر.

وذكرت مواقع إعلامية محلية أن الهجوم الواسع الذي شنّه داعش فجر اليوم أسفر عن مقتل العديد من عناصر الميلـ.ـيشيات التابعة لأسد وحزب الله، وإصابة آخرين تم نقلهم إلى المشافي القريبة في حمص وتدمـ.ـر، كما تمكن داعش من الاستيلاء على آليات عسكرية وذخائر قرب مطار التيفور وعند نقطة الحجار ومنطقة قرية شريفة شرق حمص.

تعزيزات عسكرية شرق حمص

وكانت شبكة “عين الفرات” ذكرت في وقت سابق أن ميليشيا أسد استقدمت تعزيزات عسكرية نحو مواقعها ونقاطها العسكرية شرق حمص، بهدف رفع الجاهزية والتأهب لهجمات محتملة قد تشنها خلايا داعش.

وأشارت الشبكة الإخبارية إلى أن 275 عنصراً من الفرقة الرابعة والفرقة 25 والفرقة 18 وصلوا إلى ساحة مطار تدمر العسكري استعداداً لتوزيعهم على النقاط والمواقع العسكرية، كما تم استقدام 20 دبابة وعربة مصفحة.

يذكر أن تنظيم داعش قد زاد في الآونة الأخيرة من عملياته العسكرية المباغتة ضد ميليشيا أسد وإيران وحزب الله في البادية السورية الأمر الذي تسبب بمـ.ـقتل وإصابة مئات العناصر بينهم ضباط رفيعو المستوى، وفقدان عشرات الآليات العسكرية ومؤن وذخائر.

في حين لم تتمكن ميليشيات النظام وحلفاؤه والاحـ.ـتلال الروسي من إيقاف تلك الهـ.ـجمات على الرغم من الطلعات الجوية المكثفة لها على المنطقة، وقيامها بحملات عسكرية كبيرة لاعتقال مدنيين بتهمة مساعدتهم لعناصر التنظيم وتقديم معلومات عسكرية عن تحركات الميليشيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى