close
الأخبار

تحركات مريبـ.ـة للقوات الروسية في ريف هذه المحافظة تنـ.ـذر بحدوث كارثـ.ـة وشيكة..اليك التفاصيل

ذكرت مصادر إعلامية أن القوات الروسية المنتشرة في ريف الرقة الشرقي أجرت تحركات مريبـ.ـة، خلال الساعات الماضية، وسط ذهول الميليشيات الإيرانية التي تراقب تحركاتها.

وبحسب موقع “عين الفرات”، فقد نفذت القوات الروسية انسحابًا مفاجئًا من صوامع مدينة معدان، بريف الرقة الشرقي، ونقلت وحداتها المنسحبة إلى محور جنوب معدان عتيق.

وأضاف الموقع أن القوات المنسحبة سلمت أماكنها ونقاطها لميلـ.ـيشيا الفرقة الرابعة، التي يقودها ماهر الأسد، شقيق رئيس النظام السوري، وسط استغراب إيراني من ذلك.

ويبلغ عدد القوات المنسحبة سبعين عنصرًا من القوات الروسية، وميليشيا الفيلق الخامس، المدعوم روسيًا، بالإضافة لثلاث عشرة عربة عسكرية، وشاحنات مواد لوجستية، سيتم نقلها جميعًا إلى مطار دير الزور العسكري، وفقًا للموقع.

في سياق متصل، توقع مراقبون أن تنقل روسيا تلك القوة جوًّا، في وقت لاحق، إلى مدينة القامشلي، بريف الحسكة، التي تخضع حاليًا لحصار من قبل “قسد”.

ونفذت القوات الروسية مؤخرًا عدة عمليات إعادة انتشار، في أماكن مختلفة من سوريا، في ظل ما تتكبده من خـ.ـسائر، خلال غـ.ـزوها لأوكرانيا، وهو ما تستغله ميليشيات إيران لتوسيع مناطق نفوذها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى