close
الأخبار

الجيش الأوكراني يوجه صفـ.ـعة جديدة لروسيا ويستولي على قاذفة لهب بكامل ذخيرتها (فيديو)

نشرت مواقع إعلامية أوكرانية فيديو لقاذفة لهب روسية تمكن الجيش الأوكراني من الاستيلاء عليها خلال المعارك الشرسة الجارية بالبلاد.

وبحسب الفيديو الذي نشره ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعية فإن قاذفة اللهب الروسية TOS-1A -توس 1 تم الاستيلاء عليها من قبل القوات المسلحة “الأورك” وهي محملة بذخيرة كاملة.

ويظهر في الفيديو الذي نشر على موقع تويتر قاذفة اللهب الروسية TOS-1A -توس 1 وهي مخبأة بأحد المستودعات التي انسحب منها الروس خلال المعارك الدائرة بالمدن الأوكرانية الشرقية والشمالية، كما يبدو عليها أنها بحالة جيدة وبذخيرة كاملة حيث لم يتم استخدام ذخيرتها مطلقاً.

ويأتي هذا وسط تراجع ملحوظ للقوات الروسية الغازية وسط وصول إمدادات عسكرية وذخيرة نوعية للقوات الأوكرانية التي استطاعت وقف الهجوم الروسي في معظم المدن ولاسيما العاصمة “كييف” وإجبار قوات موسكو على الانسحاب عشرات الكيلومترات.

كمين لدبابة روسية قرب كييف

وفي وقت سابق وثق مقطع فيديو لحظة تدمير ناقلة جند أوكرانية مدرعة لدبابة روسية بعد سقوطها بكمين محكم نصبه الجيش الأوكراني قرب العاصمة، كما نشر المكتب الصحفي لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية لحظة استهداف الدبابة الروسية من قبل ناقلة الجند المدرعة الأوكرانية بطلقات رشاش ثقيل لتشتعل بها النيران وتنفجر.

وأظهر الفيديو اشتعال النيران في الدبابة التي كانت مختبئة على جانب أحد الطرق الزراعية وتصاعد الدخان الكثيف منها، في حين تتواصل العمليات العسكرية في أوكرانيا لليوم الـ53 وسط مقاومة كبيرة أظهرتها قوات زيلينسكي للغـ.ـزو الروسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى