close
الأخبار

الأردن يتحدث عن حـ.ـرب غير معلنة عليه مركزها هذه الدولة العربية!! فما القصه؟

أكد ضابط في الجيش الأردني لإحدى وسائل الإعلام الغربية، أن بلاده تخوض حربًـ.ـا غير معلنة انطلاقًا من مناطق الجنوب السوري، نيابةً عن دول الخليج والعالم أجمع.

وقال العقيد في القوات المسلحة الأردنية، زيد الدباس، في حديث لموقع “بي بي سي”: إن الأردن يواجه عشرات للمجموعات المنظمة التي تدعم تجارة المخـ.ـدرات، على حدوده مع سوريا.

وأضاف الدباس أن قرابة 160 جماعة ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد في درعا تعمل على نقل المخـ.ـدرات من سوريا إلى الأردن، باستخدام تقنيات منظمة وحديثة، منها طائرات مسيرة وسيارات معدة لذلك.

وأوضح أن تلك المجموعات منظمة بشكل كبير، دون أن يشير علنًا إلى ارتباطها بالنظام والميليشـ.ـيات التابعة لإيران، لكنه أكد أن بلاده تخوض حربًا غير معلنة في المناطق الحدودية مع سوريا.

كما نقل الموقع ذاته عن الضابط في الجيش الأردني مصطفى الحياري، أن ما تقوم به القوات الأردنية على حدودها مع سوريا هو قـ.ـتال بالنيابة عن دول الخليج والعالم أجمع.

وأعلن الأردن في نهاية شهر شباط الفائت، مقتـ.ـل 27 مهرب مخـ.ـدرات، أثناء محاولتهم التسـ.ـلل من سوريا إلى أراضيه، وهو الاشتباك الأكثر دموية في المنطقة.

وكان العاهل الأردني، عبد الله الثاني، أعلن في وقت سابق؛ أن عمليات التهـ.ـريب على الحدود السورية تتم بجهود كبيرة تقودها جماعات منظمة، وهو ما يشكل تهـ.ـديدًا كبيرًا على أمن بلاده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى