close
الأخبار

دولة أوروبية تفضـ.ـح حكومة الأسد وتكشف عن منتج سـ.ـام يتم بيعه للسوريين منذ سنوات بهذه الطريقه الخبـ.ـيثه

فضـ.ـحت دولة أوروبية حكومة الأسد، عبر كشفها عن منتج سام يتم بيعه في الأسواق، بمناطق النظام، منذ عدة سنوات، بإشراف وزارة الاقتصاد وحماية المستهلك.

ووفقًا لما ذكرته مصادر موالية، فقد وجهت السلطات القبرصية كتابًا لسفارة نظام الأسد أبلغتها فيه أن منتج عصير “سلس” الذي تصنعه شركة “جود”، يحتوي على مواد حافظة زائدة، تجعل المشروب سـ.ـامًا.

وجاء في الكتاب أن عبوة عصير الجزر والبرتقال الواحدة سعة واحد ليتر، تحتوي على 229 ملغرام من حمض البنزويك، في حين أن النسبة النظامية هي 150 ملغرام، بحسب موقع “أورينت نت”.

ولحفظ ماء وجهها أصدرت وزارة الاقتصاد في حكومة النظام تعميمًا طالبت فيه الصناعيين القائمين على الإنتاج والتصدير بالتقيد بنسب المواد الحافظة، وإجراء الفحوصات اللازمة.

وتتخذ شركة “جود” المصنعة لمنتج عصير سلس، من مدينة اللاذقية مركزًا لها، وترتبط ببعض كبار قادة ميليشيات النظام الأمنية والعسكرية، وهو ما جعلها في موضع حصانة بعيدًا عن المساءلة.

وسبق أن فضحت وسائل إعلام موالية عدة ملفات فساد من هذا النوع، بإشراف وزارة الاقتصاد في حكومة النظام، ومنها استيراد كمية كبيرة من الشاي الإيراني المنتهي الصلاحية وطرحه بالأسواق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى