close
الأخبار

بايدن يوجه صفـ.ـعة لبوتين..صاروخ أمريكي يفتـ.ـك بدبابة روسية من مسافة بعيدة ويحولها لخردة (فيديو)

باغت صاروخ من طراز جافلين أطلقته القوات الأوكرانية دبابة روسية كانت متحصنة خلف أحد السواتر وأحالها إلى حطام.

وأظهر مقطع فيديو قيام مجموعة من الجنود الأوكرانيين بإطلاق الصاروخ الأمريكي الصنع من أحد المنازل التي تقع على مسافة بعيدة جداً من الدبابة، حيث حلّق الصاروخ عالياً واتجه نحو هدفه ليفـ.ـتك به.

وعلّق الحساب الذي نشر الفيديو على “تويتر” بالقول: “واحدة من مزايا صاروخ جافلين أنه يطلق من مسافة طويلة وآمنة للمشغل.. لا يعرف العفاريت حتى من أين تأتي وفاتهم”.

ووفق الفيديو يبدو أن الصاروخ أطلق من جنود في منزل ريفي باتجاه الدبابة الروسية التي كانت متحصّنة بين الأراضي الزراعية، ويعتقد أنه تم تصويره شرق أوكرانيا.

وفي وقت سابق اليوم، أظهر مقطع فيديو جديد تداوله ناشطون لحظة استهداف قذيفة أوكرانية مباغتة دبابة روسية كانت تمشّط إحدى المناطق شرق أوكرانيا، بعد إطلاقها قذيفة بنحو ثانيتين فقط تجاههم.

ومطلع الشهر الجاري، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إنّ واشنطن ستقدّم لكييف شحنة إضافية من صواريخ جافلين المضادّة للدبابات بقيمة 100 مليون دولار لمساعدة أوكرانيا على التصدّي للغـ.ـزو الروسي بعد التقارير التي أفادت بارتكاب القوات الروسية فظائع في أنحاء عدّة من هذا البلد.

وكانت وزارة الدفاع الأوكرانية أعلنت مقتـ.ـل 21 ألفاً و600 مـ.ـقاتل روسي، وتدميـ.ـر 177 مقاتلة حربية و154 مروحية وأكثر من 2205 عربة مدرعة و182 طائرة مسيّرة منذ بداية الغزو الروسي في 24 شباط الماضي حتى صباح اليوم السبت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى