close
الأخبار

ما هي المناطق التي ستشملها العملية العسكرية التركية شمال سوريا؟ مصادر مُطّلعة تكشف

كشفت صحيفة تركيّة اليوم الأربعاء، معلوماتٍ تُفيد أنّ العملية العسكرية التركية المُرتقبة ستكون مركّزة على مناطق معيّنة في شمال سوريا.

أولويات تركيا في العملية العسكرية القادمة
وقالت صحيفة “حرييت” التركية، إنّ الحكومة التركية تُعطي أولوية قصوى في عمليتها القادمة للمناطق التي تم تأمينها في وقتٍ سابق، لإنشاء منطقة آمنة بعمق 30 كليو متراً على الحدود.

وأن مناطق “تل رفعت” بريف مدينة اعزاز، “ومنبج” جنوبي جرابلس، وعين العين “كوباني” من بين المناطق التي تشن منها ميليشيا قسد هجمات على القوات التركية، كما أنّ هذه المناطق ذات الأولوية للعملية العسكرية المُحتملة.

سيناريو آخر حول العملية المُحتملة
وذكرت الصحيفة، أنه من الممكن أن يتم خلال العملية القادمة توسيع رقعة المناطق التي سيطرت عليها تركيا في وقت سابق خلال العمليات التي شنّتها كدرع الفرات وغيرها، وإنشاء ممر بعمق 30 كيلو متراً على الحدود السوريّة التركية من خلال الجمع بين هذه المناطق.

وأوضحت، أن ميليشيا قسد بدأت بالتمركز في عدّة مواقع كما أنّها اتّخذت كافة التدابير وخاصة في منطقة الفرات.

اقرأ ايضاً: الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان يُلمّح إلى شنّ عملية عسكرية في سوريا ويُعلن موعد بدئها والمناطق المستهدفة (فيديو + صور)

أهداف العملية العسكرية التركية
وأشارت “حرييت”، أن من أهم أهداف الحكومة التركية من العملية هي تنفيذ مشروعها التي أعلنت عنه ف وقتٍ سابق لإعادة أكثر من مليون لاجئ سوري إلى المناطق الآمنة، والسيطرة على كافة المناطق التي تتمركز فيها ميليشيا قسد على الحدود السورية التركية.

تحضيرات الجيش الوطني الرديف للقوّات التركية
من جانبها، نقلت صحيفة الشرق الأوسط، عن مصادر مُطّلعة من الجيش الوطني السوري المدعوم من تركيا، أن الجيش بدأ بالتجهيزات اللازمة استعداداً لخوض المعركة القادمة إلى جانب تركيا.

ووفق المصدر، فإنّ العملية تستهدف المناطق التي تُسيطر عليها ميليشيا قسد التي تعتبرها تركيا منظمّة إرهابية تهدّد أمنها القومي وحدودها، ومن أبرز المناطق حسب الجيش الوطني، هي تل رفعت ومنبج وعين العرب.

يُذكر أن الجيش الوطني شارك مع القوات التركية في العديد من العمليات العسكرية التي شنّتها تركيا على مواقع قسد في سوريا.

المصدر : مدونة هادي العبد الله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى