close
أخبار السوريينالأخبار

ألمانيا تعلن استقبال مئات السوريين القادمين من تركيا إثر الزلزال المدمر فيها

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈👈👈 ألمانيا تعلن استقبال مئات السوريين القادمين من تركيا إثر الزلزال المدمر فيها

على الرغم من الانتقادات التي تتعرض لها ألمانيا بسبب قوانين استصدار التأشيرات التي تنطبق على مواطني تركيا وسوريا المتضررين من الزلزال، أعلنت السلطات بأن عدد التأشيرات التي أصدرتها قد زاد خلال الأسبوع الماضي.

حيث كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الفيدرالية بألمانيا خلال الأسبوع الفائت بأنه منذ تخفيف قوانين التأشيرات حتى 24 شباط الجاري، استصدرت ألمانيا 528 تأشيرة لضحايا الزلزال بين سوريين وأتراك.

وبحسب ما أعلنه ذلك الناطق الرسمي فإن ألمانيا أصدرت يوم الجمعة فقط ما بلغ مجموعه 111 تأشيرة معظمها لصالح مواطنين سوريين سيبقون برفقة أقربائهم وأهلهم في ألمانيا.

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية الألمانية ورد بأن غالبية التأشيرات التي تم استصدارها لمواطنين سوريين لم تكن بالحسبان حتى فترة قريبة، كما أوضحت السلطات الألمانية بأن التأشيرات المؤقتة السريعة مفتوحة فقط أمام المواطنين الأتراك.

في حين ذكرت وزارة الخارجية الألمانية لصحيفة مهاجر نيوز بأن ضحايا الزلزال السوريين مايزالون خاضعين لقيود أخف، بيد أنها أشارت إلى أنه طالما أن الشروط تنطبق على مواطنين سوريين فإنها ستقوم باستصدار سمات دخول لهم حتى يقيموا مع أقاربهم وأهاليهم بشكل مؤقت في ألمانيا.

أما بالنسبة لتأشيرات الإقامة المديدة، فقد أعلنت السلطات الألمانية عن تمكنها من وضع إجراءات مخففة على المتقدمين السوريين المتضررين من الزلزال، ووفقاً لتلك القوانين الجديدة، يمكن لضحايا الزلزال من سوريا التواصل مع البعثات الألمانية في الدول المجاورة لتحديد موعد.

حيث أكدت الوزارة في بيانها على ما يلي: “لقد زاد عدد المواعيد التي فتحت فيما يتصل بلم الشمل العائلي للمواطنين السوريين المؤهلين للحماية الفرعية وذلك في مراكز استصدار التأشيرات في كل من اسطنبول وبيروت، حيث تجري معالجة معظم الطلبات المقدمة من قبل مواطنين سوريين”.

ومن جهة أخرى، لا تنطبق الحالة نفسها على من تقدموا بطلبات من ضحايا الزلزال الأتراك.

تلفزيون سوريا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى