close
أخبار السوريين

بشرى للسوريين المقيمين في اسطنبول.. اللجنة السورية التركية المشتركة تعلن عن حل المشكلة

بشرى للسوريين المقيمين في اسطنبول.. اللجنة السورية التركية المشتركة تعلن عن حل المشكلة

أعلنت “اللجنة السورية التركية المشتركة” عن حل مشكلة إيقاف شركة الغاز “İGDAŞ” في إسطنبول فتح عدادات الغاز بموجب بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك”.

ووفق منشور عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، قالت اللجنة إنه “حسب تواصلنا مع رئاسة الهجرة العامة، وإدارة هجرة إسطنبول، تم حل مشكلة الغاز بشكل نهائي، وتم اتخاذ القرار من بلدية إسطنبول الكبرى”.

وأضافت “اللجنة السورية التركية المشتركة” أن “بإمكان أي شخص يحمل بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك) أن يتابع معاملاته (في شركة الغاز) اعتباراً من يوم الإثنين القادم”.

وخلال الأيام الماضية، تفاجأ اللاجئون السوريون في مدينة إسطنبول، بامتناع شركة الغاز عن فتح عدادات الغاز بموجب بطاقة الحماية المؤقتة كما في السابق، مطالبين بوجود إقامة أو إذن عمل لإجراء المعاملات.

وقال مدير مركز عدالة لحقوق اللاجئين، أحمد قطّيع، عبر “فيس بوك”، إن أحد الموظفين في شركة الغاز أفاد بأن هذا القرار صدر عن والي إسطنبول، وجرى تعميمه على شركة الغاز، لكن إلى الآن القرار غير واضح ولم يعرف سبب صدوره.

يشار إلى أن اللاجئين السوريين في تركيا يواجهون مجموعة تحديات معقدة ومتشابكة آخذة بالتنامي، ومنذ العام 2014، ومع بدء منح بطاقات الحماية المؤقتة للسوريين الوافدين إلى أراضيها مع تطبيقها سياسة “الباب المفتوح” في استقبالهم، يصطدم السوريون كل فترة بقرارات أو إجراءات جديدة مرتبطة بهذه البطاقات، آخرها كان في آذار الماضي، حين أوقفت إدارة الهجرة التركية العمل ببطاقات الحماية للعديد من السوريين.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في تركيا، وفقاً لآخر إحصائية للمديرية العامة لإدارة الهجرة التركية، ثلاثة ملايين و715 ألفاً و913 شخصاً، نحو 540 ألف منهم يقيمون في مدينة إسطنبول، وهذه الإحصائية تشمل من يحملون بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك”.

المصدر: تركيا عاجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى