close
أخبار السوريين

تطورات عاجلة والإعلان عن الحكم بحق قـ.ـاتـ.ـل الشابة “مريم”..إليك التفاصيل

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 تطورات عاجلة والإعلان عن الحكم بحق قـ.ـاتـ.ـل الشابة “مريم”..إليك التفاصيل

أفادت وسائل إعلام أردنية بأنّ محكمة الجنايات الكبرى في العاصمة عمّان، حكمت بالسجن 20 عاماً على قـ.ـاتـ.ــ.ـل الشابة السوريّة مريم محمد (27 عاماً)، أواخر العام 2021.

وذكر موقع “المدينة الإخبارية” أنّ المحكمة أصدرت حكماً يقضي بحبس شخصٍ بالأشغال الشاـ.ـقة لمدة 20 عاماً بتهـ.ـمة قـ.ـتـ.ــ.ـل شابةٍ سوريّة، في منطقة الأشرفية بالعاصمة عمّان.

وجاء الحكم بعد نحو عامٍ من إلقاء القـ.ـبض على القاتل الذي أقـ.ـدـ.ــ.ـم على طـ.ـعـ.ــ.ـنِ شابةٍ سوريّة 15 طعنة في مواقع مختلفة من جسدها، بسبب رفـ.ــ.ـضـ.ـها الزواج منه.

وجرت حـ.ـادثـ.ـة الـ.ـطـ.ـعـ.ــ.ـن ومـ.ـقـ.ـتـ.ــ.ـل الشابة السوريّة مريم محمد، أواخر العام 2021، وذلك خلال عودتها إلى المنزل، من عملها في صالون للسيدات بمنطقة الأشرفية في العاصمة عمّان.

وبحسب وسائل الإعلام، فإنّ الشابة المـ.ـغـ.ــ.ـدورة تقدّمت سابقاً للسلطات في الأردن بشكوى ضـ.ـد الـ.ـمـ.ـجـ.ـرـ.ـم، الذي هـ.ــ.ـدّدهـ.ــ.ـا بالـ.ـقـ.ـتـ.ــ.ـل بعد تقدّمه لخطبتها ورفـ.ـضهـ.ــ.ـا له، إلا أنّ السلطات لم تفعل أي شيء لحمايتها.

غضـ.ــ.ـب كبير
وشهدت مواقع التواصل الإجتماعي – آنذاك – غـ.ـضـ.ـباً كبيراً على الـ.ــ.ـجـ.ـريـ.ـمـ.ـة الـ.ـبـ.ـشـ.ـعـ.ــ.ـة..

حيث طالب العديد من السوريين والأردنيين بإنزال أشـ.ــ.ـدّ العـ.ـقـ.ــ.ـوبات بالـ.ـمـ.ـجـ.ــ.ـرم، فضلاً عن توجيه اتهـ.ـامـ.ــ.ـات للسلطات الأردنية بالتقصير في حماية الشابة السوريّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى