close
منوعات

17 نوعاً من الطعام عند تناولها قد تقـ.ـتلك: جوزة الطيب من بينهم

ستعطيك الأطعمة الموجودة في هذه القائمة أكثر من مجرد اضطراب في المعدة إذا لم تكن حريصًا بشأن طريقة تناولها. من الأطعمة المصنعة والمعبأة إلى جميع الأطعمة الطبيعية والعضوية هذه قائمة بالأطعمة التي يمكن أن تسـ.ـممك.

لكن لا تقلق سنخبرك أيضًا بكيفية تجنب جعل أي من هذه الأطعمة وجبتك الأخيرة عن غير قصد.

أطعمة قد تتسبب في قتـ.ـلك

الفاصوليا
تحتوي حبوب الفاصوليا على السيانيد كدفاع طبيعي، لحسن الحظ تقيد الولايات المتحدة نمو الفاصوليا التجارية على تلك الفاصوليا التي تحتوي على مستويات منخفضة من السيانيد.

وحمض الهيدروسيانيد هو حمض متطاير يتميز برائحة اللوز المر، وبصفة عامة فإن التسمم بالسيانيد يحدث في أي حالة ينجم عنها دخول أيون السيانيد إلى الجسم.

الفاصوليا الحمراء
تحتوي الفاصوليا الحمراء النيئة على سم يسمى phytohaemagglutinin. لن يقتلك هذا السم لكنه سيسبب قيئًا وغثيانًا شديدين لقـ.ـتل السـ.ـم، أغلي الفاصوليا لمدة عشر دقائق.

الكرز
الكرز نفسه آمن ولذيذ لكن لا تأكل البذر، توجد بذور الكرز داخل الحفرة وتحتوي البذور على كمية كافية من السيانيد لقتـ.ـل شخص يزن 150 رطلاً.

أرز
تم تصنيف الأرز في المرتبة 74 من 428 في أكثر الأطعمة اللذيذة في العالم، تحتوي كل حصة أرز (حوالي 1/4 كوب) على بضعة ميكروجرامات من الـ.ـزرنـ.ـيخ.

بصراحة المـ.ـوت بالأرز في أحسن الأحوال مفهوم نظري حيث إن قتـ.ـلك قد يسـ.ـتغرق حوالي 1800 كوب. من المحتمل أن تصاب بألم في المعدة قبل وقت طويل من الوصول إلى هذا الحد.

 

جوزة الطيب
استرخِ وأبشر القليل من جوزة الطيب على قهوتك أو تناول الطعام الساخن لا يزال جيدًا تمامًا ومع ذلك لا تفرط في التوابل لأن الوجبة الكبيرة ستحمل معها جرعة كبيرة من المركب العضوي myristicin.

في حالات نادرة يؤدي التسمم بالميريستسين إلى الوفـ.ـاة، في الحالات الأقل خطـ.ـورة يمكن أن يسـ.ـبب السـ.ـم الهلـ.ـوسة والغثـ.ـيان.

يوكا
تحتوي اليوكا على جليكوسيدات سامة والتي من المعروف أنها تقتل كل من المصـ.ـابين بسوء التغذية في الدول النامية وكذلك الأشخاص الأصحاء.

إذا كنت تزرع اليوكا في حديقتك، فتجنب التسـ.ـمم بالجليكوزيدات عن طريق تجفيفها أو طهيها بعد وقت قصير من حصادها.

البطاطس
تعتبر البطاطس آمنة بشكل عام ولكن تأكد من أنها لم تبدأ في التحول إلى اللون الأخضر. على عكس إشارة المرور يجب أن تتوقف عندما ترى البطاطس الخضراء. بالإضافة إلى كونها مريرة تنتج البطاطس الخضراء مادة السولانين الكيميائية والتي يمكن أن تسبب القيء وحتى السكتة القلبية.

نبات البلسان
تم تصنيف Elderberry أيضًا في المرتبة رقم 36 من 37 في أفضل فواكه صيفية يجب الاحتفاظ بها، مربى البلسان لذيذ لكن يجب ألا تأكل التوت نيئًا يحتوي نبات البلسان على جليكوسيدات والتي عند استقلابها تتحول إلى شكل من أشكال السيانيد. كما هو الحال مع اللوز المر ويمكن تحييد السيانيد الموجود في البلسان عن طريق طهي التوت.

طماطم
من المعروف أن أوراق وسيقان الطماطم تحتوي على مادة glycoalkaloid السامة على الرغم من أنه من غير المحتمل أن يقتلك glycoalkaloid فمن المعروف أنه يسبب آلامًا وتشنجات شديدة في المعدة.

اللوز
معظم اللوز المتاح تجـ.ـارياً هو اللوز الحلو غير الضار ولكن يجب أن تحذر من اللوز المر والذي يوجد بشكل أكثر شيوعًا في البرية. يحتوي اللوز المر على مادة تتحلل إلى السيانيد داخل جسمك، يجب أن يؤدي طهي اللوز المر إلى تحييد السم.

التفاح
يحب بعض الناس تناول التفاح الكامل حتى النخاع ومع ذلك يجب أن يعلموا أن بذرة تفاح واحدة تحتوي على حوالي 700 مليجرام من السيانيد. لحسن الحظ عليك أن تأكل حوالي 200 بذرة لقتـ.ـل نفسك ومتوسط ​​التفاح يحتوي على أقل من 10.

حبوب الخروع
لحسن الحظ لا يأكل الناس حبوب الخـ.ـروع لكن من المحتمل أنك تناولت زيت الخروع كعلاج منزلي في مرحلة ما من حياتك. على الرغم من أن طعم الزيت يشبه السم إلا أنه آمن تمامًا.

ومع ذلك يمكن استخدام حبوب الخروع النيئة لصنع الريسين ومن المعروف أن حبة واحدة تقـ.ـتل شخصًا متوسط ​​الحجم.

راوند
يصنع الراوند فطيـ.ـرة لذيذة لكن يجب تجنب الأوراق. تحتوي أوراق الراوند على حمض الأكساليك الكيميائي والذي يستخدم في صنع العديد من منتجات التنظيف المنزلية.

قد يتطلب قتـ.ـلك عشرة أرطال من الأوراق ولكن حتى الكميات الصغيرة من أوراق الراوند يمكن أن تسبب القيء والغثيان.

السنكجي (الأخطبوط)
Sannakji هو طبق أخطبوط حي مشهور في الطبخ الكوري. والمثير للدهشة أن الخـ.ـطر لا ينشأ من أكل أخطبوط حي ولكن من أكواب الشفط الموجودة على أذرع الوحش إذا لم تمضغ جيدًا فقد تلتصق اللاصقات بحلقك مما يجعلك تختنق.

نقانق
صدق أو لا تصدق وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال تعتبر النقانق من أخطـ.ـر الأطعمة بالنسبة للأطفال الصغار. والمثير للدهشة أن الأمر لا علاقة له بمحتويات الكلب ولكن الشكل الدائري للطعام، مما يجعله مثالياً لإغلاق المسالك الهوائية.

لذلك تذكر دائمًا أن تقوم بتقطيع هوت دوج صغير للأطفال.

الفطر
تم تصنيف الفطر أيضًا في المرتبة رقم 40 من 43 في أكثر الأطعمة اللذيذة، معظم عيش الغراب بخير لكن احترس من الفطريات مثل فطر Fool”s Mushroom و Death Cap المسمى بشكل مناسب.

في الجرعات الصغيرة يمكن أن يسبب هذا الفطر ألمًا في البطن. في الجرعات الكبيرة، يمكن أن تسبب تلفًا خطيرًا في الكبد والكلى والقلب.

الفوجو
الفوجو (السمكة المنتفخة) هي طعام شهي من المأكولات اليابانية لكن طلب الفوجو ينطوي على مخاطر كبيرة. تحتوي أعضاء وجلد السمكة المنتفخة على سم رباعي ، وهو سم يمكن أن يشل ويخنق البش. من أجل الحفاظ على سلامة الناس، لا يمكن تحضير fugu إلا بواسطة طهاة مرخصين تلقوا تدريبًا خاصًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى