close
الأخبار

قتـ.ـلى وجرحـ.ـى في هـ.ـجوم طائرة مفخخة تضـ.ـرب مطار جازان في السعودية وتسبب ازمة كارثيـ.ـة..اليك التفاصيل

أعلن “تحالف دعم الشرعية” في اليمن، اليوم الاثنين، عن وقوع 16 إصابة لمدنيين من جنسيات مختلفة من بينهم 3 حالات حرجة جراء العملية العدائية على مطار جازان.

وقال التحالف: إن “الحوثيين يعاودون إطلاق الهـ.ـجمات العابرة للحدود من مطار صنعاء الدولي”، لافتًا إلى أنه سيتخذ إجراءات حازمة لحماية المدنيين في إطار القانون الدولي الإنساني، بحسب “واس”.

وأكد التحالف أنه يحضر لعملية عسكرية واسعة وعلى الحوثيين تحمل نتائج سلوك استهداف المدنيين، مؤكدًا أن الحوثيين لا يفهمون سوى لغة القوة وعملية الاستجابة تتوافق مع القانون الدولي.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، أفاد في وقت سابق بتدمير مسيرة أطلقت باتجاه مطار الملك عبد الله في جازان وسقوط شظايا اعتراض المسيرة بالمحيط الداخلي للمطار.

كما كشف موقع “Times live” عن تسريبات مصرفية لحسابات بنكية لأكثر من 30 ألف عميل، لبنك “كريدي سويس”، المتهم بإيداع أموال لشخصيات مرتبطة بالفساد، من بينهم “عبد الحليم خدام” نائب الرئيس السوري السابق، و”محمد مخلوف” خال بشار الأسد.

وأكدت التسريبات أن “خدام” و”مخلوف” يمتلكون عشرات ملايين الدولارات في حساباتهم، تم جمعها على مدار سنوات نفوذهم في السلطة، قبل وفاتهما عام 2020.

وأضاف الموقع، أن البنك قام بإرسال رسائل لأبناء “خدام ومخلوف “عبر حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، لكنه لم يتلق أي رد.

واستلم “خدام” مناصب رفيعة منذ عام 1970 في نظام حافظ الأسد وابنه بشار، حتى هروبه من سوريا إلى باريس في سنة 2005، عمل خلالها كوزير خارجية ونائباً للرئيس، وتصدر المشهد في الحرب الأهلية في لبنان، حيث كانت تربطه علاقات وطيدة مع رئيس الوزراء اللبناني الأسبق “رفيق الحريري”.

يذكر أن بنك “كريدي سويس” لعب دوراً هاماً في إخفاء ثروات شخصيات بارزة متهمة بالفسـ.ـاد، أمثال “محمد مخلوف” الذي نشط في مجالات تجارية عدة منها التبغ والنفط والعقارات، وكان الواجهة المالية لنظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى