close
الأخبار

صفعة جديدة لروسيا..اوكرانيا تضـ.ـرب بيد من حديد وتقـ.ـتل جنرال ثالث من القوات الروسية كان من ابرز المشاركين بالحـ.ـرب السورية

أكدت وسائل إعلام أمريكية مقتل جنرال روسي رفيع المستوى، خلال الحـ.ـرب الدائرة في أوكرانيا، وهو أحد أبرز القادة العسكريين الروس في سوريا.

وذكر صحيفة “واشنطن تايمز” أن نائب قائد القوات الروسية في سوريا، اللواء الروسي “أوليغ ميتاييف” لقي مصرعه، خلال المعارك الدائرة بين الجيشين الروسي والأوكراني.

وأضافت المصادر أن “ميتاييف” قـ.ـتل في منطقة “ماريوبول” الأوكرانية، إذ كان يشغل منصب قائد الفرقة 150، في الجيش الروسي.

وفقدت روسيا، خلال الثلاثة أسابيع الماضية، ثلاثة جنرالات كبار في جيشها، أبرزهم الميجر جنرال “أندريه سوخوفيتسكي”، الذي لقي حتفه في الأسبوع الأول من اندلاع الحـ.ـرب.

وزجت القوات الروسية بعدد من قادتها العسكريين البارزين في سوريا بحربها في أوكرانيا، لما اكتسبوه من خبرة عسكرية كبيرة خلال الحـ.ـرب ضد المناطق الثائرة على حكم الأسد في سوريا.

كما تصاعدت التطورات العسكرية والميدانية في أوكرانيا لليوم الثامن عشر على التوالي للغـ.ـزو الروسي للبلاد، حيث أعلن عمدة مدينة “ايفانو فرانكيفسك” الواقعة شرق أوكرانيا، أن الضـ.ـربات الروسية الصاروخـ.ـية طالت مطار المدينة، كما أعلنت كييف سقوط 8 صواريخ على مركز حفظ السلام والأمن الدولي في مدينة لفيف.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن “سيرغي ريابكوف” نائب وزير الخارجية الروسي تهديـ.ـده بأن القوافل التي ستنقل السلاح إلى أوكرانيا ستكون هدفاً مشروعاً لموسكو، مؤكداً أن بلاده حذرت واشنطن من خطورة مدّ أوكرانيا بالأسلحة في حين زعمت وزارة الدفاع الروسية تدميـ.ـر المركز الرئيسي لاستخبارات الإشارة الأوكرانية في بروفاري، والمطار العسكري في فاسيلكيف.

وفي بيان لها قالت هيئة الأركان الأوكرانية إنها دمـ.ـرت أمس مروحيتين ومقاتلتين ومسيرتين، كما أوضحت أن الجنود الروس يتنكرون بملابس مدنيّة، ويقومون أيضاً بارتداء الزي العسكري للقوات الأوكرانية، وسط تقارير عن تعرض مدينة لفيف غرب البلاد لقصـ.ـف صاروخي مكثف، وسماع دوي عدة انفجـ.ـارات فيها إضافة لمدينة خيرسون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى