close
الأخبار

أرقام صادمة..روسيا وأوكرانيا تعلنان عن خسائر بعضهما في الحـ.ـرب وتضمنت هذه الامور الحساسة

دخل الغـ.ـزو الروسي لأوكرانيا شهره الثاني وسط تواصل المعارك على عدة جبهات، فيما أعلن طرفا الصراع تكبيد بعضهما البعض خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، بينما كشفت مصادر خارجية عن أرقام مختلفة.

وتضاربت الأرقام المعلنة من كلا الجانبين وسط عدم وجود مصادر محايدة للتأكد منها، إذ لم يعلن البلدان عن أي حصيلة للخسائر في صفوف قواتهما المقاتلة منذ 2 مارس/آذار الجاري، واكتفيا بإعلان خسائر الطرف الآخر فقط.

خـ.ـسائر أعلنتها أوكرانيا

وأمس، أعلنت رئاسة هيئة أركان الجيش الأوكراني، في بيان حسب ما ذكرت وكالة الأناضول، ارتفاع عدد قتلـ.ـى الجيش الروسي على أراضيها إلى 15 ألفاً و800 خلال المعارك المستمرة منذ بدء الغزو في 24 فبراير/ شباط الماضي.

وأوضح البيان أن الجيش الأوكراني أسقط 108 طائرات، و124 مروحية، وتمكن من تدمـ.ـير 530 دبابة، و1597 مدرعة لروسيا.

كما دمـ.ـر 280 مدفعية و47 منظومة دفاع جوي، و82 راجمة صواريخ، و1033 مركبة، و72 عربة وقود، و50 طائرة مسيرة، و4 زوارق سريعة.

خسائر أعلنتها روسيا

وفي الطرف الآخر، ظلّت الخسائر التي أعلنتها روسيا في صفوف قواتها ثابتة ولم تتغير منذ 2 آذار الجاري، إذ أكدت فيها مقتل 498 وإصابة 1597 من العسكريين الروس أثناء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

في حين لم تتغير الخسائر التي أعلنتها روسيا في صفوف العسكريين الأوكران، وهي نحو 2870 قتـ.ـيلاً وحوالي 3700 جريح، إضافة إلى أسر 572 عسكرياً أوكرانياً.

وحول خسائر أوكرانيا، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيغور كوناشينكوف، قبل أيام، إنه منذ بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، دمـ.ـرت القوات المسلحة الروسية 236 طائرة مسيرة و185 نظاماً صاروخياً و1547 دبابة.
كما أعلن تدمير 137 منشأة عسكرية أوكرانية، بما في ذلك نقاط مراقبة ومراكز اتصال.

أرقام متضاربة

في السياق، ذكرت صحيفة ليبراسيون الفرنسية في تقرير لها، أن هناك اختلافات كبيرة بين المصادر فيما يتعلق بعدد القتـ.ـلى من الجيش الروسي.

وتساءلت الصحيفة عما إذا كان ما نشرته صحيفة كومسولسكايا برافدا الروسية يوم الإثنين 20 مارس/آذار خطأ أم اختراقاً، عندما أعلنت على موقعها أن “القوات المسلحة الروسية سجلت مقتل 9861 شخصاً وإصابة 16153″.

وتتحدث الأجهزة الاستخبارية الأمريكية من جهتها، عن مقتل أكثر من 7 آلاف جندي روسي بعد 3 أسابيع من القتال، وحسب صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية فإن “نسبة خسائر الروس الذين يشاركون أكثر من 150 ألف جندي منهم حاليا في الحـ.ـرب بأوكرانيا، تقارب 10%، حسب تقديرات تفيد بمقتل 14 ألف جندي وإصابة 21 ألفاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى