close
الأخبار

لأول مرة..فتح النـ.ـار على عشرات المصلين بمسجد في كندا عقب التراويح والشرطة تصرح بهذا الامر

صرَّحت شرطة مدينة تورنتو الكندية أن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة هاجـ.ـموا بالرصاص مجموعة من المصلين عقب خروجهم من صلاة التراويح أمس السبت.

ووفقاً لموقع “toronto ctv news” فإنه نحو الساعة الواحدة بعد منتصف الليل تعرض عدد من المصلين لهـ.ـجوم مسلح بعد خروجهم من صلاة التراويح واجتماعهم في موقف للسيارات لتناول الطعام في منطقة طريق ماركهام ولورانس أفينيو إيست.

وأشار الموقع الكندي أنه بينما كان المصلون يستعدّون للمغادرة دوى صوت طلقات نارية قادم من سيارة تمرّ بسرعة كبيرة، ما أدى لإصابة خمسة أشخاص بالرصاص، في حين قالت الشرطة الكندية إنه تم العثور في مكان الحادث على أربعة رجال مصـ.ـابين بطلقات نارية وتم نقلهم إلى المستشفى بإصابات خطـ.ـيرة لكنها لا تهـ.ـدد الحياة، في حين قام مصاب خامس بالتوجه بنفسه إلى المستشفى.

توضيح رسمي كندي

وفي بيان له أكد المسؤول الرسمي “ديفيد ريدزيك” أن الضحايا تتراوح أعمارهم بين 28 و 35 عاماً وبعضهم متزوّج وله أطفال، مضيفاً أنه قد خرج ثلاثة من هؤلاء الخمسة من المستشفى في الوقت الحالي، ومن المتوقع أن يتعافى الآخران بشكل جيد في وقت لاحق.

وأوضح أنه تم إطلاق ما لا يقل عن ست رصاصات على الرجال لكن من غير المعروف عدد المشتبه بهم المتـ.ـورطين في إطلاق النار فيما ذكرت تقارير مبكرة من الشرطة أن المشتبه بهم فروا من مكان الحادث في سيارة زرقاء واتجهوا شمالاً على طريق ماركهام.

مسؤول رسمي: لا يوجد مشتبه بهم حتى الآن

ولفت المسؤول الكندي إلى أنهم يقومون الآن بجمع لقطات فيديو للمراقبة لمحاولة تأكيد الهـ.ـجوم ومعرفة الفاعل، كما إنه في هذه المرحلة لا يمكن تحديد السيارة التي تم استخدامها وليس لديهم وصف للمشتبه به، في حين صرحت الشرطة أنها لا تستطيع في الوقت الحالي تحديد ما إذا كان الـ.ـضحايا قد استُهدفوا بسبب معتقداتهم الدينية.

من ناحيته تحدث “نديم شيخ” عضو مجلس إدارة جمعية سكاربورو للمسلمين في مؤتمر صحفي أنه قلق من حادث إطلاق النار “الوقح” الأخير في كندا، موضحاً أنه أصيب خمسة رجال كبار ذوي عائلات هذا الصباح، كما طالب بالعثور على المهاجمين وتقديمهم للعدالة في أسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى