close
الأخبار

صفعة مزدوجة..أوكرانيا تسـ.ـقط مروحيتين لروسيا بأقل من دقيقتين (فيديو)

نشرت وزارة الدفاع الأوكرانية فيديو مثيراً لعملية إسقاط مروحيتين للقوات الروسية الغازية من قبل القوات الخاصة (المارينز) خلال المعارك المحتدمة بين الطرفين شرق البلاد.

وبحسب الفيديو الذي نشرته وزارة الدفاع أمس على صفحتها الرسمية في تويتر فقد التقطت طائرة دون طيار لحظات إسقاط المظليين الأوكرانيين لطائرة مروحية روسية (هليكوبتر) بعد استهدافها بصاروخ ستينغر أمريكي من قبل جنود موجودين على الأرض.

كما بيّنت الدفاع الأوكرانية في منشورها أنه عندما أسقطت المروحية الأولى قامت مروحية روسية ثانية بالقدوم ومحاولة إنقاذ الجنود المصابين، لكن تم إسقاطها من قبل قوات المارينز بصاروخ من الجو.

ولم تذكر وزارة الدفاع الأوكرانية مكان سقوط المروحيتين بالتحديد، لكن يظهر في الفيديو المنشور صور مرتفعات جبلية مطلّة على البحر ما يشير إلى احتمال كون المنطقة تقع شرق أوكرانيا حيث تدور معارك شرسة مع الروس، ولا سيما في السواحل المطلّة على بحر آزوف والبحر الأسود.

معارك محتدمة وخسائر روسية فادحة

وفي الأثناء نشرت صفحات إعلامية وناشطون أوكران مقطعاً مصوراً آخر يُظهر طائرة مروحية روسية مدمّـ.ـرة تماماً قرب كييف، كما يظهر خلال الفيديو جثث جنود روس وقد بليت تماماً، إضافة إلى صواريخ غير منفجرة.

يذكر أن موقع “سنسور” الأوكراني نشر أمس فيديو لاستهداف دبابة روسية بواسطة صاروخ متطور يستخدمه الجيش الأوكراني حيث يظهر في الفيديو الذي تم التقاطه بوساطة طائرة مسيّرة لحظات تدمير الدبابة الروسية من قبل جنود اللواء 30 المدعوّ “الأمير قسطنطين أوستروجسكي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى