close
الأخبار

واخيرا..السعودية تضرب بيد من حديد وتقرر إغلاق مطعم شهير واعتفال صاحبه في جدة بعد منعه دخول النساء بالحجاب

أصدر النائب العام السعودي الشيخ سعود بن عبدالله المعجب اليوم الاثنين قرارا بإغلاق مطعم فرنسي شهير في جدة بعد منعه دخول النساء بالحجاب الأمر الذي أثار الرأي العام في المملكة.

وقال مصدر مسؤول في النيابة العامة أنه بناءً على ما تم رفعه من قبل مركز الرصد النيابي بشأن منع مطعم فرنسي في جدة من دخول النساء المحجبات ومنع إرتداء العباءة والثوب السعودي فقد أصدر النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب أمراً بسرعة إغلاق المطعم، والقبض على صاحبه.

وأوضح المصدر أن قرار النائب العام جاء استناداً للمادتين (15 و17) من نظام الإجراءات الجزائية وإحالته إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات الجزائية بحقهم.

وأضاف المصدر بأن نشر ما من شأنه المساس بالرموز الدينية والقيم الإسلامية والآداب العامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي يُعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف.

وأشار المسؤول السعودي إلى هذه الجريمة تصل عقوبتها إلى السجن (5) سنوات وغرامة (3) ملايين ريال.

وشدّد المصدر على أن النيابة العامة ستطبق الأنظمة بكل حزم وقوة على المتجاوزين للقيم الدينية والمجتمعية وستستمر في ملاحقتهم وتقديمهم للعدالة.

وسادت حالة من الغضب مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية عقب منع مطعم فرنسي في مدينة جدة دخول النساء بالحجاب، وتصدر هشتاج #مطعم_باجاتيل_يخالف_الدين قائمة الأكثر تداولا في المملكة خلال الساعات الماضية مطالبين السلطات بالتدخل.

وأفاد ناشطون على مواقع التواصل بأن مطعم باجاتيل الفرنسي في جدة يمنع دخول النساء المحجبات، كما يمنع دخول النساء والرجال بالعباية أو الثوب السعودي التقليدي، كما يمنع المسلمين من ممارسة الشعائر داخل المطعم كالصلاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى