close
الأخبار

متزلج على الجليد سقط في صدع مخفي على ارتفاع 10000 قدم وميزة أمان iPhone تنقذ حياته بطريقة عجيبة..اليك التفاصيل

من حسن حظ أحد المتزلجين البريطانيين أن يكون على قيد الحياة بعد أن سقط على بعد أكثر من أربعة أمتار في صدع مخفي في جبال الألب – وكل ذلك بفضل هاتفه الذكي.

كان المدرب الشخصي “تيم بلاكي” البالغ من العمر 41 عاما، يتزلج بمفرده على ارتفاع 10000 قدم في جبال الألب، وعند سقوطه ، كان محظوظا لأنه هبط على جسر ثلجي هش، مما منعه من السقوط أكثر من ذلك بكثير.

وأوضح بلاكلي أنه كان يعتقد أن حياته قد أوشكت على الانتهاء،حتى أدرك أن ميزة السلامة على جهاز iPhone الخاص به يمكن أن تساعده في الخروج من وضعه الصعب، وبالفعل

ضغط على زر التشغيل / الإيقاف خمس مرات على جانب هاتفه، الذي كان بطاريته تكاد تنفد تقريبًا، والذي اتصل بخدمات الطوارئ وأعطاهم موقعه، مما نبه فرق الإنقاذ في النهاية إلى أنه في وضع صعب.

وقال “بلاكلي” على “Instagram”: “بالنسبة للزر الجانبي، فإن ميزة النقر خمس مرات لخدمات الطوارئ – رائعة بشكل خاص عندما يتم تنقيط شاشتك باستمرار.”، وإلى مزود الخدمة لإعطائي اتصال 3G وبطارية 3 في المائة على بعد 5 أمتار تحت الجليد.

وتابع: “لتنشيطه ، اضغط على زر التشغيل على الجانب خمس مرات بسرعة وستظهر شاشة مع العد التنازلي لمدة ثماني ثوان حيث يمكن إلغاء المكالمة. ما لم يتم إلغاؤها، سيتم إرسال المكالمة تلقائيا إلى خدمات الطوارئ المحلية وسيتم إرسال أي جهات اتصال طوارئ في الهاتف رسالة نصية مع موقع المتصل.

وفي منشور “بلاكلي” على إنستغرام، شكر فرق الإنقاذ التي تمكنت من العثور عليه بعد أن استخدم ميزة السلامة قبل أسبوع، وقال ” وحتى هذه اللحظة بالذات، تغير تقديري للحياة بشكل كبير”.

ومضى “بلاكلي” محذرا من أنه على الرغم من أنه كان يتزلج على الجليد منذ حوالي 17 عامًا، إلا أن خبرته لم تساعده في البيئة التي لم يبحث فيهامن قبل وقال: “لا تعزف منفردا مرة أخرى. بغض النظر عن مدى خبرتك التي تعتقد أنك تتمتع بها، فهي ليست مزحة”.

وأضاف: “لقد تم جذبي إلى شعور زائف بالأمان ، مما دفعني أيضا إلى أن أكون مبتذلا للغاية بشأن البحث في المناطق التي أتزحلق فيها على الجليد”، “من الواضح أنني أعدك بعدم القيام بذلك مرة أخرى أمي وأبي، آسف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى